الرئيسية / أخبار / نقيب المعلمين يحسم أمر الدروس الخصوصية ويحل الجدال القائم عليها

نقيب المعلمين يحسم أمر الدروس الخصوصية ويحل الجدال القائم عليها

طالب نقيب معلمين دمشق وعضو مجلس الشعب السوري، عهد الكنج عبر ميلودي أف أم بالتوقف عن حملات تشويه صورة المعلمين واستغلال واقعهم، مؤكداً أن الدروس الخصوصية مفيدة وغير مضرة بالطالب أو الاستاذ أو سمعة التدريس في سورية، قائلاً : هناك ما لا يقل عن 60 إلى 65 طالب في الصف الواحد والمدرس يحاول بكل طاقته إيصال المعلومات خلال 40 دقيقة وهذه مدة الحصة لكنه لا يستطيع أن يتماشى مع كل مستويات الطلاب، وخاصة أن المناهج الجديدة تحتاج إلى لغة حوارية تفاعلية لايمكن أن تطبق مع هذا العدد.
.
وأضاف الكنج في حديثه مع الصحفي حازم عوض ضمن برنامج مين المسؤول “بعض الطلاب بحاجة لمتابعة والسعي نحو التفوق فيتوجه للدروس الخصوصية، وبالتالي الدروس الخصوصية لا تضر وليس فيها أي مشكلة لكن ضمن الرؤى المسموح بها”.
.
وتابع “بالنسبة للأستاذ فهو يعطي دروساً خصوصية كي يحسن مستواه المعيشي بالأخص في ظل هذا الحصار الاقتصادي لكن للأسف بعض الأساتذة يرفعون السعر إلى 7 آلاف أو أكثر للساعة وبعض الأسر تتوجه إليهم تبعاً للمظاهر فقط وهذا غير مقبول، مشيراً إلى أن سقف راتب المعلم في أقصى حالاته 48 ألف ليرة سورية تضاف إليها 11 ألف ليرة سورية بدل غلاء المعيشة.
.
وأضاف “لا يجوز للمدرس إعطاء الدروس الخصوصية لطالب من نفس المدرسة فهذا يدل على تقصير المدرس، وهناك من يعد منزله لتقديم دروس لأكثر من طالب كالمعاهد دون ترخيص، وهذا مخالف أيضاً”.
.
وأشار الكنج أيضاً إلى أن النقابة قدمت عدة طلبات لتحسين واقع المعلمين، منها قطع أراضي سكنية بكل المحافظات وشاليهات لنقابة المعلمين، ورفع طبيعة العمل من 7% إلى 50% على الأقل، رافضاً نسبة 30% التي تم الحديث عن دراستها مؤخراً عبر مصادر من التربية متسائلاً عن الذي حددها بهذا الرقم؟.
.
ونوه كنج إلى بعض المشاريع الاستثمارية للنقابة والتي تحسن واقع المعلمين المنتسبين لها، قائلاً “طلبنا بتجهيز مشفى حلب ليعود بأرباح هائلة لنقابة المعلمين، وفي دمشق سيكون هناك مركز طبي ثان في منطقة الشيخ سعد”.

شاهد أيضاً

اعفاء الطلبة القدامى المسجلين على منح الجامعات الخاصة من رسوم المواصلات

وزارة التعليم العالي توجه الجامعات الخاصة وتقرر اعفاء طلبة المنح المسجلين في الجامعات الخاصة للعام …

بصمة الكترونية لتسجيل الحضور في الجامعات !!

قامت بعض الجامعات الخاصة في سوريا بدأت بتفعيل تسجيل الحضور بالمحاضرات عن طريق البصمة الإلكترونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *