الرئيسية / بكالوريا / طالبات بكالوريا يطالبن بمركز امتحاني .. ومدير التربية يوضح

طالبات بكالوريا يطالبن بمركز امتحاني .. ومدير التربية يوضح

اشتكى عدد من طالبات الصف الثالث الثانوي للفنون في بانياس عبر تلفزيون الخبر من عدم تقديمهم لامتحانات البكالوريا لهذا العام في مدينتهم.

وبيّنت الطالبات لتلفزيون الخبر أن “مديرية التربية قامت بتحديد مركز الامتحان في مدينة طرطوس، بحجة أن العدد المتقدم للامتحان قليل”، مردفات “حيث يبلغ عددنا عشر طالبات من المتقدمات لامتحان بكالوريا الفنون لهذه السنة”.

وأشارت الطالبات إلى أن “هناك معوقات تواجههم في تقديم الامتحانات في طرطوس، أبرزها بُعد المسافة وصعوبة تأمين المواصلات وغلائها، على خلفية أزمة المحروقات، والخوف من التأخر عن موعد الامتحان”.

وطالبت الطالبات “بتقديم امتحاناتهم في مركز امتحاني داخل مدينة بانياس سواء كان في مدرسة المعلوماتية أو مدرسة الصناعة أو أي مدرسة أخرى”.

وأوضحت إحدى أمهات الطالبات هيام عون لتلفزيون الخبر أن “المشكلة الأبرز تكمن في استمرار أزمة البنزين والمازوت للشهر القادم، أي مع شهر الامتحانات والذي يترافق مع شهر رمضان المبارك”.

وأفادت والدة الطالبة عون بأن “أغلب الطالبات يقيمون بريف بانياس البعيد عن مدينة طرطوس مايقارب الساعتين”، مشيرة إلى أن “هناك أعباء مادية ومكلفة بانتظار الطالبات لأجل الوصول إلى مركز امتحاناتهم في مدينة طرطوس بالموعد المناسب”.

وتساءلت والدة الطالبة “إذا كان موعد الامتحان في الساعة الثامنة صباحاً، متى سنرسل بناتنا لتقديم امتحاناتهم في مدينة طرطوس الساعة الخامسة صباحاً؟”.

من جهته، أكد مدير التربية في طرطوس علي شحود لتلفزيون الخبر أنه “لا يجوز بالقانون افتتاح مركز امتحاني لعشر طالبات، وبالتالي تم استقدامهم إلى مدينة طرطوس لتقديم الامتحان وفق القوانين والأنظمة”.

وتابع شحود قائلاً: “لا مجال للتعاطي بهذا الموضوع إلا ضمن هذا الإطار”، مضيفاً “كنا نأمل مساعدة الطالبات، ولكن هذا العام هناك لوائح وزارية تم وضعها ومديرية التربية في طرطوس التزمت بها، ولا يمكنها أن تخالف هذه اللوائح التي تعد على مستوى القطر”.

وأوضح شحود أنه “ليتم افتتاح مركز امتحاني يجب أن لا يقل عدد المتقدمين إلى الامتحانات عن 40 طالباً”، مردفاً أن “افتتاح مركز امتحاني ليس بهذه السهولة لأنه يتطلب يومياً نقل أسئلة وأشياء كثيرة تترتب على هذه المسألة”.

يُذكر أن الامتحان العملي لبكالوريا الفنون يبدأ في السادس والعشرين من شهر أيار القادم، أما فيما يتعلق بالامتحان النظري فإنه مقرر في التاسع من شهر حزيران العام الحالي.

تلفزيون الخبر

متابعة : ساره رستم

شاهد أيضاً

في جلسة حوارية.. السيد الرئيس يلتقي مجموعات شبابية و القيادات الطلابية في الاتحاد الوطني لطلبة سوريا

في جلسة حوارية مطولة استمرت قرابة الـ4 ساعات.. التقى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم …

وزارة التربية عن أسئلة اللغة العربية

وزارة التربية عن أسئلة اللغة العربية معاون وزير التعليم العالي تحدث اليوم عن إمكانية ورود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *