الرئيسية / جامعات / التعليم المفتوح يوضح آلية التسجيل بالاستمارة الالكترونية

التعليم المفتوح يوضح آلية التسجيل بالاستمارة الالكترونية


أوضح نظام التعليم المفتوح عبر صفحاته الرسمية على “فيسبوك”، آلية عمل النافذة الجديدة لتسجيل الطلاب عبر الموقع الالكتروني لجامعة دمشق.

ويتم التسجيل من خلال خمس خطوات، أولها، تحميل استمارة التسجيل للفصل الثاني للعام الدراسي 2018 – 2019 للطلاب المسجلين في جامعة دمشق نظام التعليم المفتوح، وملأها بالمعلومات اللازمة، من خلال الدخول إلى موقع جامعة دمشق، ثم اختيار التسجيل عن بعد، وتحميل الاستمارة الخاصة بكل برنامج.

وتحمل الاستمارة على شكل ملف “إكسل”، يدخل عليها الطالب المعلومات بدقة، ويختار نوع الحسم في حال وجوده، ويكتب نوع الارتباط وتاريخه إن وجد، إضافة إلى إدخال إيقاف التسجيل مع تاريخه ومبلغه، ووضع رقم \1\ عند المقررات التي يرغب الطالب بتسجيلها، ويختار إن كان يريد التقسيط أم لا.

وبعد تدقيق المعلومات، يطبع الطالب استمارة التسجيل، على الطالب التوجه إلى أحد فروع المصرف العقار لتسديد الرسوم.

ولفتت الطريقة إلى أهمية الانتباه إلى أن الدفع لحساب التعليم المفتوح، وأن يكون اسم المودع هو اسم الطالب، حيث أن بعض الطلاب ترسل أحد أفراد عائلتهم للتسديد في المصرف ويكتب على الإيصال اسم من سدد الرسم وليس اسم الطالب وهو خطأ، ويجب أن يكون المبلغ المسدد مطابق للمبلغ المكتوب في استمارة التسجيل.

ويقوم الطالب بتثبيت التسجيل على الموقع الالكتروني، بعد تسديد الأقساط في المصرف العقاري، ثم يلي تثبيت التسجيل يجب أن يتم تسليم استمارة التسجيل وإيصال الدفع إلى قسم شؤون الطلاب التابع لكل كلية، بحسب البرنامج المسجل عليه.

وتم تقسيم الطلبة المقيمين في دمشق لإيصال استمارة التسجيل ووصل الدفع، حيث يستلم من طلبة المحاسبة، الإعلام، الترجمة، إدارة المشروعات في النافذة الواحدة في مركز التعليم المفتوح في المزة جانب المدينة الجامعية .

ويسلم الطلبة المسجلين على برنامج رياض الأطفال استمارة التسجيل وإيصال الدفع في كلية التربية بالبرامكة، أما طلاب الدراسات القانونية، يتم التسليم في كلية الحقوق بمنطقة البرامكة أيضاً.

ويتوجه طلبة الدراسات الدولية والدبلوماسية إلى تسليم إيصال التسجيل والاستمارة إلى بناء كلية العلوم السياسية الجديد جانب كلية العلوم مقابل كلية الاقتصاد في البرامكة.

وحدد التعليم المفتوح للطلبة المقيمين خارج دمشق آلية إرسال الاستمارة التسجيل (أربع نسخ ) مع إيصال الدفع (الإيصالين الابيض والأصفر) إلى مركز التعليم المفتوح عبر المؤسسة العامة للبريد على العنوان “دمشق -مزة – مركز التعليم المفتوح – جانب المدينة الجامعية – ص ب/ 35063/.

وسيتم إعادة إرسال استمارة التسجيل (عدد 2) مع وصل الدفع الأصفر بعد تصديقهم من قبل المركز إلى نفس العنوان الذي تم الإرسال منه مع الكتب الجامعية.

الجدير بالذكر أن الآلية الجديدة خصصت بغية خفض الازدحام المتشكل على طوابير التسجيل في التعليم المفتوح عند بدء كل فصل جامعي.

تلفزيون الخبر

متباعة ساره رستم

شاهد أيضاً

مقال-1

قامت بعض الجامعات الخاصة بفرض رسوم تتجاوز ال 50 ألف ليرة سورية على الطلاب الذين …

منح دراسية لطلاب الشهادة الثانوية 2019 !

منح دراسية لطلاب الشهادة الثانوية إلى جامعة أديغيا الروسية إلى الطلاب السوريين الحاصلين على الشهادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *