الرئيسية / أخبار / وزارة التربية تكرّم عميد أساتذة الرياضيات في سوريا

وزارة التربية تكرّم عميد أساتذة الرياضيات في سوريا


كرّمت وزارة التربية الأستاذ المربي «محمد علي علي» مدرس مادة الرياضيات وهو أحد المعلمين المتقاعدين وصاحب مسيرة طويلة في تدريس هذه المادة بدأ الأستاذ علي مسيرته التربوية منذ كان عمره ثمانية عشر عامًا إلى جانب إتمام رحلته الدراسية متنقلاً بين مدارس عدة في دمشق و الأخيرة كانت ثانوية جودة الهاشمي.
إذ انتقل ليكون عضوا في مركز تطوير الرياضيات عام 1987 ثم رشح ليكون مديراً في مركز الشهيد باسل للتدريب على الحاسوب عام 1990وكان مدرسا” وطالبا” في نفس الوقت عند انطلاق الدورة التي كانت بتمويل من اليونيسكو وبالتعاون مع وزارة التربية وكان المركز مسؤولا عن خمس محافظات. وعمل كموجه أول في الرياضيات و المعلوماتية،
كما ساهم في نشر المعلوماتية في دمشق، وعمل أيضا مشرفا لقناة الفضائية التربوية السورية وشارك في إعداد مناهج الرياضيات، وعضوا في نواة التأسيسية لهيئة الأولمبياد الوطني السوري لمادة الرياضيات ورشحته وزارة التربية ليكون ممثلاً لمادة الرياضيات في عدة دول بالإضافة إلى تعاون حدث بين وزارة التربية وماليزيا ورشح ليكون مسؤول عن المدرسة الذكية سمارت سكول ومشرفا” على مدارس المتفوقين واشترك في مناقشة المعايير الوطنية لمناهج الرياضيات.
ووضح الأستاذ محمد اختلاف في هيبة المعلم بين الوقت السابق والحالي من وجهة نظره أن شخصية المعلم سابقا” كانت تتبلور في لباسه وفي أسلوبه في تحضير الدروس وتمكنه من إعطائه للمادة.
ووجه الأستاذ محمد كلمة لوزارة التربية ناصحا” أن تحدث مركزا” استشاريا” مكونامن الخبرات والمعارف المتراكمة لدى بعض المتقاعدين لتستثمر جهودهم من أجل صنع مناهج متطورة للجيل الجديد

شاهد أيضاً

اعفاء الطلبة القدامى المسجلين على منح الجامعات الخاصة من رسوم المواصلات

وزارة التعليم العالي توجه الجامعات الخاصة وتقرر اعفاء طلبة المنح المسجلين في الجامعات الخاصة للعام …

بصمة الكترونية لتسجيل الحضور في الجامعات !!

قامت بعض الجامعات الخاصة في سوريا بدأت بتفعيل تسجيل الحضور بالمحاضرات عن طريق البصمة الإلكترونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *