الرئيسية / أخبار / مذكرة تفاهم بين الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع

مذكرة تفاهم بين الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع

بحضور د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي تم اليوم توقيع اتفاقية تعاون مابين الجامعة الافتراضية وهيئة التميز والإبداع … تهدف إلى التعاون ما بين الطرفين للاستفادة المتبادلة من الخبرات البشرية والإمكانات المادية لديهما لدعم الأنشطة العلمية، وإنشاء وإدارة وتطوير حواضن علمية مشتركة ترعى الأفكار والمشاريع الإبداعية بين الجانبين.
ويعمل الفريقان على تبادل المنشورات والوثائق العلمية الصادرة عنهما وتبادل الخبرات في موضوع الاعتمادية وضمان الجودة، وعلى إدخال نمط التعليم والتدريب الالكتروني– الافتراضي في بعض المقررات المعتمدة بهدف الاستفادة من استخدام التقانات الحديثة في أنماط التعليم والتعلم.
كما يقوم الفريقان في مجال البحث العلمي بنشر الأبحاث والكتب والمقالات العلمية الصادرة عن الطرفين وتنظيم فعاليات علمية ذات الاهتمام المشترك بينهما.
وأكد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي أن الاتفاقية هي تعاون علمي وبحثي مابين الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع، مشيراً إلى أنها تتضمن عدة مجالات (الأولمبيات والمسابقات البرمجية بكافة مراحلهما والمشاركة في الحواضن التي ترعى المشاريع الإبداعية) لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية هي مقدمة لتعاون مستمر فهيئة التميز والجامعة الافتراضية هما من منظومة التعليم العالي, متمنياً أن تنطلق هذه الاتفاقية إلى حيز التنفيذ والتطبيق لكي نحصد نتائج إيجابية من خلالها .
بدوره الدكتور خليل عجمي رئيس الجامعة الافتراضية أكد أن التعاون مابين الجامعة الافتراضية وهيئة التميز موجود وخصوصاً في مجال المسابقات البرمجية التي تتناول كل الأعمار من المارتونالبرمجي مروراً بالاولمبياد وصولاً إلى المسابقة البرمجية ..
وأضاف ان الجامعة الافتراضية ببنيتها التحتية واللوجستية يمكنها أن تساهم في دعم هيئة التميز بالكثير من النشاطات التي تتعلق بالتعلم, وذلك بالتشارك في مجال انتقاء الشباب المتميز لاحتضانهم ضمن حاضنات في مختلف الأنواع وخصوصاً في مجال المعلوماتية .
المهندسة هلا الدقاق رئيسة هيئة التميز والإبداع أشارت إلى أن التفاهم مابين الهيئة والجامعة الافتراضية قد بدأ قبل توقيع الاتفاقية من خلال المارتون للأطفال اليافعين .. مبينة أن دور الهيئة هو الربط العلمي مابين المسابقات التي تحتضنها الهيئة, والمسابقات التي تحتضنها الجامعة الافتراضية, من خلال ربط المراحل العمرية ببعضها علمياً, فمخرجات المارتون البرمجي ستكون مدخلات للاولمبياد المعلوماتية.
وأضافت الدقاق إلى أن الهيئة بدأت بمشروع الحواضن النوعية التقانية لكل أفكار تظهر من المراحل العمرية, مؤكدة أن هناك تقاطع مابين الهيئة والجامعة الافتراضية التي نفخر بالشراكة معها .

متابعة : آيه علي

شاهد أيضاً

صدور نتائج الشهادة الثانوية المهنية النفطية

أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية نتائج امتحانات الثانوية المهنية النفطية في كل من ( حمص …

نتائج الشهادة الثانوية المهنية بفروعها

 الثانوية المهنية التجارية | 2020 عزيزي الطالب ! أدخل رقم الاكتتاب واختر المحافظة ومن ثم ابدأ البحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!