الرئيسية / بكالوريا / وزير التربية اتخذنا الإجراءات التي تضمن مناخاً آمناً للعملية الامتحانية..وتلافي نقاط الخلل السابقة في امتحان الشهادات

وزير التربية اتخذنا الإجراءات التي تضمن مناخاً آمناً للعملية الامتحانية..وتلافي نقاط الخلل السابقة في امتحان الشهادات

بلغ عدد الطلاب المتقدمين للشهادتين الإعدادية والثانوية لهذا العام، / ٥٤٥٤٤٧ / طالب، بزيادة / ٤٣٦٤٣ / طالب عن العام الفائت، في حين وصل عدد المراكز الامتحانية إلى /٤٥٥٥/ مركز امتحاني بزيادة / 331 / مركزاً، ما يعني وفقاً لوزير التربية د. عماد العزب أن الدولة بدأت تتجه فعلاً نحو الأمن والاستقرار .
د. العزب قال إن وزارة التربية اتخذت مجموعة من التحضيرات استعداداً للعملية الامتحانية والتي ستبدأ بعد العيد مباشرة، حيث قامت باستعراض نقاط الخلل في سير العملية الامتحانية خلال السنوات الثلاث الماضية ليتم طرحها مع المحافظين وقادة الشرطة بحضور مدراء التربية، كما تم إعادة المراكز الامتحانية إلى وضعها حيث تم إلغاء كافة المراكز التي تم افتتاحها في الريف نتيجة الظروف الاستثنائية التي فرضتها الحرب، وألغيت كذلك وبشكل كامل مراكز الأحرار من الريف و أصبحت في وسط المدينة، كما عادت عملية تصحيح الأوراق مركزياً في مركز كل محافظة، كما عملت الوزارة على تأمين الإجراءات التي تضمن مناخاً آمناً للعملية الامتحانية من التنسيق بين وزارتي الادارة المحلية والداخلية.
المصدر: رئاسة مجلس الوزراء

شاهد أيضاً

في جلسة حوارية.. السيد الرئيس يلتقي مجموعات شبابية و القيادات الطلابية في الاتحاد الوطني لطلبة سوريا

في جلسة حوارية مطولة استمرت قرابة الـ4 ساعات.. التقى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم …

وزارة التربية عن أسئلة اللغة العربية

وزارة التربية عن أسئلة اللغة العربية معاون وزير التعليم العالي تحدث اليوم عن إمكانية ورود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *