الرئيسية / أخبار / العزب من حلب: الامتحانات تسير بشكل جيد في كل المحافظات.. سلالم امتحانية لمصلحة الطلبة

العزب من حلب: الامتحانات تسير بشكل جيد في كل المحافظات.. سلالم امتحانية لمصلحة الطلبة

أكد وزير التربية عماد العزب أن العملية الامتحانية تسير بشكل جيد في كل المحافظات لافتا إلى أن الوزارة منحت هذا العام السلالم الامتحانية هامشاً أوسع بحيث تعطي مرونة في عملية التصحيح لمصلحة الطلبة.

وخلال جولة له على مراكز استضافة الطلاب الوافدين في معهد الأخوة الخاص ومدرستي نضال ضويا واسكندرون في حلب بين وزير التربية أنه تقرر منح الطلبة الذين يتقدمون حالياً للامتحانات وممن لا يحالفهم الحظ بالنجاح سنة إضافية وفق المنهاج القديم سواء للراسب أو المعيد.

واطلع العزب من الطلبة على مدى تأمين احتياجاتهم ومتطلباتهم وظروف إقامتهم ومدى استفادتهم من الدورات المكثفة التي تقيمها مديرية التربية لهم ضمن المراكز من خلال المدرسين والمرشدين النفسيين إضافة إلى سير العملية الامتحانية بالنسبة لهم وتقديمهم الامتحانات.

وأكد العزب حرص الحكومة على تأمين التعليم لكل أبناء الوطن وتقديم مستلزماته مشيرا إلى أن الوزارة عملت على توفير كل المستلزمات لإنجاح العملية الامتحانية والأجواء الملائمة للطلاب.

وكشف العزب خلال لقائه القائمين على العملية الامتحانية من مندوبي الوزارة ورؤساء المجمعات التربوية والموجهين التربويين في دائرة الامتحانات بحلب أن هناك تطويراً في العملية الامتحانية اعتباراً من العام القادم لتلافي أسباب الخلل أو التقصير لتكون أكثر انسجاماً وراحة للطلبة.

وأوضح الوزير أنه تم تمديد الفترة المحددة لتقديم أوراق مسابقة تثبيت الوكلاء وقرب الإنتهاء من نظام المراتب الوظيفية الذي وصل إلى مرحلته الأخيرة والذي سيكون جاهزاً قبل نهاية العام، لافتا إلى أنه تتوفر “90” بالمئة من الكتب في مستودعات الوزارة بالإضافة إلى تطوير أداء الموجهين من خلال إطلاق المركز الوطني للإعداد والتدريب لتأهيل مدرسين على مستوى سورية لنقل الخبرات إلى المحافظات.

وتركزت مداخلات الحضور على المطالبة بتعديل قرار تثبيت الوكلاء وتخفيض نسبة الـ “500” يوم المطلوبة كشرط للتقديم والاستمرار بصرف تعويضات الموجهين في المناطق شبه النائية والإسراع بصرف تعويضات المراقبين في الريف وافتتاح مركز امتحاني للشهادة الثانوية في منطقة السفيرة وإعلام المعلمين بالدورات الداخلية والخارجية التي تقوم الوزارة بإقامتها وتوطين المعلم الوكيل في الريف وزيادة نسب القبول في التعليم المهني للمرحلة الثانوية.

وأوضح الوزير أن الوزارة منحت هذا العام السلالم الامتحانية هامشاً أوسع بحيث تعطي مرونة في عملية التصحيح لمصلحة الطلبة من خلال اعتماد الكلمات المفتاحية ومضمون النص الذي يوحي بالإجابة الصحيحة بحيث تنعكس علامات أعلى للطلبة مشدداً على أنه لا يوجد أي ارتفاع على الحدود الدنيا للنجاح في المواد الامتحانية.

شارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب للحزب فاضل نجار ومدير التربية ابراهيم ماسو وعدد من المديرين المركزيين بالوزارة.

شاهد أيضاً

رياضيات| أشعة _ حل تمارين .. المعلم في الفراغ

طلابنا الأعزاء نعود اليكم في درس مصور جديد في مادة الرياضيات قسم الأشعة و سيكون …

في جلسة حوارية.. السيد الرئيس يلتقي مجموعات شبابية و القيادات الطلابية في الاتحاد الوطني لطلبة سوريا

في جلسة حوارية مطولة استمرت قرابة الـ4 ساعات.. التقى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *