الرئيسية / أخبار / طلاب الهندسة المدنية في جامعة الفرات يشتكون تضارب توقيت المواد الامتحانية.. والعميد: “يتقدم الطالب للمادتين سوية”

طلاب الهندسة المدنية في جامعة الفرات يشتكون تضارب توقيت المواد الامتحانية.. والعميد: “يتقدم الطالب للمادتين سوية”

اشتكى عدد من طلاب الهندسة المدنية في جامعة الفرات فرع الحسكة، عبر تلفزيون الخبر، تضارب توقيت المواد الامتحانية لسنوات مختلفة.

وأوضح الطلاب المشتكون أنه “بعد صدور برنامج الامتحان النهائي للفصل الصيفي الثالث، تبين أن هناك مادتين امتحانيتين إحداهما في السنة الخامسة، وأخرى في السنة الثالثة، لهما نفس التوقيت”.

ولفت الطلبة إلى أن “التضارب ممكن أن يؤخر تخرج الطالب إلى دورة لاحقة”، قائلين إنها “ليست المرة الأولى التي يتكرر فيها الموقف ذاته”.

من جهته، أوضح عميد كلية الهندسة المدنية في جامعة الفرات، فرع الحسكة الدكتور عبد الرحمن الخالدي، أنه “بإمكان الطالب التقدم لامتحاني المادتين سوية، مع منحه وقتاً إضافياً”.

وأشار خالدي إلى أن الطالب المتضرر “بإمكانه الدخول إلى امتحان المادة الأولى، ثم الثانية، ويعطى وقتاً كافياً لكلا المادتين، دون أن يحرم من امتحان دون الآخر”.

وشرح الخالدي أنه “ليس هناك مانع قانوني من وجود مادتين لسنتين مختلفتين في الوقت ذاته، وهي ليست المرة الأولى التي يوضع فيها البرنامج على هذه الطريقة، بشرط أن يمنح الطالب الفرصة المذكورة”.

الجدير بالذكر أن امتحانات الدورة الثالثة للجامعات السورية الحكومية تبدأ مع نهاية شهر تموز الحالي وتستمر طيلة شهر آب.

تلفزيون الخبر

متابعة آيه علي

شاهد أيضاً

صدور نتائج الشهادة الثانوية المهنية النفطية

أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية نتائج امتحانات الثانوية المهنية النفطية في كل من ( حمص …

نتائج الشهادة الثانوية المهنية بفروعها

 الثانوية المهنية التجارية | 2020 عزيزي الطالب ! أدخل رقم الاكتتاب واختر المحافظة ومن ثم ابدأ البحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!