الرئيسية / أخبار / مدير تربية دمشق: المستفيدون من نتائج اعتراضات الشهادة الثانوية لا يتجاوزون 30%

مدير تربية دمشق: المستفيدون من نتائج اعتراضات الشهادة الثانوية لا يتجاوزون 30%

انتشر خلال الفترة الماضية عدد كبير من الشكاوى عن أخطاء تصحيح وجمع في نتائج الشهادتين الإعدادية والثانوية، لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي، منها كانت محقة ولقيت استجابة فورية من المعنيين، وأحيانا من الوزير نفسه، ومنها من كان له خلفياته الخيالية.

كثرة الشكاوى المتعلقة بالنتائج على مواقع التواصل الاجتماعي تطرح سؤال منطقي: هل ارتفعت تلك الأخطاء فعلا إلى هذا الحد هذا العام؟.

وفي هذا السياق أوضح مدير تربية دمشق غسان اللحام لـ “هاشتاغ سوريا” أن معدل الأخطاء التي اكتشفت بتصحيح الشهادتين الإعدادية والثانوية لعام 2019 هو ضمن الحدود الطبيعية مقارنة مع السنوات السابقة.

وأشار اللحام إلى أن التصحيح في النهاية هو عمل بشري ومن الطبيعي أن تظهر فيه بعض الأخطاء، موضحاً أن نسبة المستفيدين من نتائج الاعتراضات المقدمة من قبل طلاب الشهادة الثانوية لا تتجاوز الـ30%.

وبين اللحام أن أي طلب اعتراض على المجموع، قُدّم لمديرية التربية، تم تلبيته والنظر فيه بشكل فوري، مضيفاً أن دائرة الامتحانات فتحت أبوابها لحدود الساعة الـ8 مساءً فترة تقديم طلبات الاعتراضات.

ومن قصص الشكاوى الفيسبوكية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة هي قصة فتاة “الأربع أصفار” التي ضجت بها المواقع، فكيف لطالبة أن تنال علامة الصفر في أربع مواد على الرغم من ادعاء أهلها بتقديمها لكافة المواد، ليتبين بعد مناشدة الوزير على صفحات التواصل الاجتماعي أن الفتاة انسحبت من الامتحان دون أن تخبر أهلها!

هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني

شاهد أيضاً

فضيحة تسريب أسئلة امتحانات جامعية..!!

سادت في منتصف امتحان الفصل الدراسي الثاني أحاديث عن تسريب محتمل لبعض أسئلة كليتي الحقوق …

“التربية” تنجح مع طلابها في استحقاق الشهادات  الأرقام والنسب تؤكد عدالة الامتحانات و6 آلاف طالب من المناطق الساخنة

استطاعت وزارة التربية إيصال امتحانات الشهادتين للتعليم الأساسي والثانوي إلى بر الأمان، حيث نجحت الوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *