الرئيسية / بكالوريا / طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي ينهون امتحانات الدورة الثانية بمادة الكيمياء

طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي ينهون امتحانات الدورة الثانية بمادة الكيمياء

أنهى طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي امتحانات الدورة الثانية اليوم بمادة الكيمياء كما أنهت طالبات النسوية الامتحانات بمادة الفيزياء والكيمياء فيما يستمر طلاب المهنية التجارية بتقديم امتحانات الدورة الثانية لغاية يوم غد الخميس حيث ينهونها بمادة محاسبة التكاليف وتقدم طلاب الثانوية الشرعية لامتحانات مادة الفرائض ويواصلون امتحاناتهم لغاية العاشر من الشهر الجاري.

وكان طلاب الفرع الأدبي أنهوا امتحانات الدورة التكميلية يوم أمس بمادة اللغة الانكليزية.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين مكتبي التوجيه الأول لمادة الفيزياء والكيمياء والتربية الدينية الإسلامية أن أسئلة الامتحان كانت واضحة ودقيقة علميا وذات سوية جيدة راعت مستويات الطلاب المختلفة وجاءت متدرجة في قياس المستويات المعرفية المختلفة من تذكر وفهم وتطبيق وتحليل وتقويم إضافة إلى أنها شاملة لمحتوى الكتب المقررة ومناسبة للوقت المخصص لها.

وفي تصريح مماثل أشار موجهو الثانوية المهنية إلى أن أسئلة الفيزياء والكيمياء للثانوية النسوية كانت واضحة ذات صياغة لغوية جيدة وخالية من الأخطاء العلمية واللغوية والطباعية ودقيقة علميا وملائمة لمستويات الطلاب وللوقت المخصص وتنوعت بين اختيارية وموضوعية.

وأشار موجهو المواد إلى أن الامتحان سار بشكل جيد دون ورود أي شكوى لمكتب المتابعة.

وتباينت آراء الطلاب حول مستوى الأسئلة حيث شكا البعض أن أسئلة مادة الكيمياء في الدورة الثانية جاءت أصعب من الأولى وتحتاج إلى وقت أطول فيما رأى عدد آخر أنها مناسبة بالنسبة لدراستهم.

وكانت امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية الصناعية والتجارية والنسوية للعام الدراسي 2019 بدأت في 28-7-2019 حيث تقدم إليها 109695 طالبا وطالبة موزعين على 693 مركزاً امتحانيا في مختلف المحافظات.

سكينة محمد

سانا

شاهد أيضاً

رياضيات | قراءة الخط البياني و جدول التغيرات _ حل دورات لطلاب التكميلي

طلابنا الأعزاء نقدم لكم شرح جدول التغيرات و قراءة الخط البياني بالصوت والصورة للمدرس : …

سلم اللغة العربية الفرع الادبي دورة ثانية 2019

طلابنا الأعزاء نقدم لكم سلم تصحيح مادة اللغة العربية للفرع الأدبي بدقة عالية لتحميل السلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *