الرئيسية / أخبار / تربية دمشق: إنهاء تكليف مدراء مدارس بسبب تقاضي مبالغ زائدة (للتعاون والنشاط)

تربية دمشق: إنهاء تكليف مدراء مدارس بسبب تقاضي مبالغ زائدة (للتعاون والنشاط)

تتقاضى عدد من المدارس العامة مبالغ إضافية على رسم التعاون والنشاط المدرسي المحدد بـ90 ليرة فقط، لتصل المبالغ التي تطلبها المدارس لـ(500) ليرة، حسب شكاوي

مدير تربية دمشق غسان اللحام أكد أن الموضوع متابع من قبل الموجهين التربويين، مضيفاً أن أي مدرسة تتقاضى مبالغ زائدة ستعاقب، حيث وصلت للتربية أكثر من شكوى حيال هذا الموضع وأحيل فيها العديد من المعنين للمساءلة القانونية، وتم إنهاء تكليف عدد من المدراء بسبب تقاضي مبالغ زائدة.

وأوضح اللحام أن رسم التعاون والنشاط يؤخذ مقابل أجور طباعة الأوراق، مضيفاً أن التربية اقترحت في اجتماعات سابقة رفعه لـ500 ليرة كون المبلغ المحدد حالياً غير كافٍ و زهيد جداً لا يتجاوز سعر “كيس الشيبس”.

وحول موضوع رفع طبيعة عمل ورواتب المدرسين وتعويضات التصحيح بين اللحام أن الموضوع قيد الدراسة وتم تقديم عدة مقترحات جادة بخصوصه لكنه يحتاج لوقت كون من أوليات الوزارة حاليا ترميم جميع المدارس المتضررة ووضعها قيد الخدمة.

وأشار اللحام إلى أنه تم التشديد من قبل الوزارة في الآونة الأخيرة على تأهيل المدارس بشكل يسهل عليها استقبال عدد من الطلاب ذوي الإعاقة من حيث البناء والمستلزمات الأساسية.

شاهد أيضاً

وزير التربية : التحضير لمسابقة جديدة للفئة الأولى بحدود 10000 مدرس ومدرسة بآلية جديدة

بيّن وزير التربية عماد موفق العزب خلال حضوره أعمال المجلس المركزي الثالث للدورة النقابية الحادية …

وزارة الداخلية : لا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب في دار الرحمة لليتيمات

تناولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن وجود حادثة اعتداء بالضرب المبرح في دار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *