الرئيسية / بكالوريا / وزارة التربية تعلن وبالتفصيل أشكال الدوام المدرسي المحتملة ومن بينها إيقاف الدوام وخيار التعليم عن بعد

وزارة التربية تعلن وبالتفصيل أشكال الدوام المدرسي المحتملة ومن بينها إيقاف الدوام وخيار التعليم عن بعد

 

أوضحت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية هتون الطواشي أن وزارة التربية وضعت خطط متكاملة للعودة الى المدارس وهذه الخطط تتضمن بروتوكولاً كاملاً من الاجراءات الصحية والوقائية وسيتم تطبيقها فور عودة الطلاب إلى المدارس، مؤكدةً أنه هناك عدة سيناريوهات للعودة إلى المدرسة مع تحقيق الشروط الصحية والتباعد المكاني، مشيرةً إلى أن من يمنع أبنائه من التعليم ولا يرسلهم إلى المدرسة سيطبق بحقه قانون التسرب المدرسي.

وكشفت الطواشي، ضمن برنامج مين المسؤول، أن “عودة الدوام المدرسي سيكون إما بدوام كامل المتعارف عليه مع الالتزام الكامل بالاجراءات الوقائية من تعقيم، مشيرةً إلى أنه ” سيتم الغاء التجمعات لمنع حدوث ازدحام ومن ضمنها إلغاء التجمع الصباحي، وتوزيع الفرصة على الطلاب سيكون مقسّماً مثلا صفوف الاول والثاني ثم الثالث والرابع وهكذا، مع تعقيم أيدي الطلاب عند صعودهم ونزولهم من باص المدارس الخاصة، وإلزام الكادر التدريسي والاداري بارتداء الكمامة داخل المدرسة.
.
وتابعت “في الدرجة الاولى ستقام صيانة كاملة على كل ما يسمى بالبيئة الفيزيائية في المدارس، من المرافق الصحية والمغاسل والمشارب وخزانات المياه، وتعقيم الصفوف والمدرسة كما تمّ تخصيص مشرف صحي لكل مدرسة ومن مهامه تفقد كل مايلزم من نظافة الطلاب والمدرسة والمياه والصابون بشكل أساسي وتحرّي المرضى من الطلاب او الكادر التدريسي والاداري و تثقيف صحي للطلاب بشكل يومي اضافة الى رفع تقرير يومي الى وزارة الصحة.
ومن الخطط المقترحة للفريق الحكومي، الدوام الجزئي 3 أيام دوام تليها 3 أيام عطلة (تقسيم الطلاب على أيام الأسبوع) وذلك طبعاً لقرار الفريق الحكومي ووزارة الصحة بتحدد درجة انتشار الوباء وامكانية جعل الدوام جزئي.
.
وأشارت إلى إمكانية جعل الدوام نصفي في اليوم الواحد، وهو حسب الامكانات وحسب الكادر التدريسي وذلك بالاعتماد على المواد الاساسية التي من الضروري أن يقدمها المدرّس، بينما تقدم مواد أخرى عبر أوراق عمل ينجزها الطالب ضمن منزله بالتعاون مع التوجيه المدرسي.
.
ومن الخيارات المطروحة التي من المفترض أن يقر الفريق الحكومي الأنسب منها، تعليق الدوام وخيار التعليم عن بعد حيث بدأت مديرية التوجيه بتسجيل كافة الدروس التعليمية على المنصات والقناة التربوية السورية.
.
وأكدت على أهمية متابعة العلم وتشجيع الاهالي على ارسال ابنائهم الى المدرسة ضمن الشروط وأي طالب مصاب عليه الالتزام بالمنزل حتى يتعافى لتفادي انتشار العدوى بين الطلاب.
وقالت إنه “في حال كان هناك أي اعراض صحية على أحد الطلاب سيتم اتخاذ مجموعة من الاجراءات للتعامل معه بالتعاون مع وزارة الصحة”.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تعلن عن استبيان لتقيم رضا طلاب الشهادات عن العملية الامتحانية والأسئلة

  أعدت وزارة التربية/ مركز القياس والتقويم التربوي استبانة تقييم العملية الامتحانية من وجهة نظر …

وزارة التربية تصدر البروتوكول الصحي للعودة إلى المدارس

أصدرت وزارة التربية البروتوكول الصحي للعودة إلى المدارس تمهيداً لبدء العام الدراسي الجديد وفق متطلبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!